ابن تيمية

القرآن
عبد المنعم منيب | 28.05.2017
وهاتان السبيلان الفاسدتان - سبيل من انتسب إلى الدين ولم يكمله بما يحتاج إليه من السلطان والجهاد والمال، وسبيل من أقبل على السلطان والمال والحرب، ولم يقصد بذلك إقامة الدين.
صورة أرشيفية للمسلمين في عرفة
عبد المنعم منيب | 21.05.2015
الرغبة في التصدر ، أو التسرع في إصدار الرأي السياسي و الإستراتيجي (الذي هو في حقيقته فقهي) ، أو التعصب لاجتهاد إمام حركة إسلامية معاصرة ربما لو عاش صاحبه لغيره أو ربما مازال صاحبه حيا لكنه صار يتميز بجمود في التفكير فلا يقبل أن يطور نفسه مع تطور الأحداث ، أو التحزب لحركة إسلامية ما تجمد فكرها السياسي و الاستراتيجي و تكلس ، أو التعجل في أن يصير المرء موجها سياسيا أو فكريا قبل أن يستكمل أدواته العلمية و خبراته العملية بالواقع ، كل هذه أسباب يدفع كل منها البعض لتبني أراء ظاهرية في السياسة و الإستراتيجية
العقيدة الواسطية لشيخ الاسلام ابن تيمية
عبد المنعم منيب | 24.04.2015
صديق لي كان في جامعة القاهرة فرع بني سويف حضر في نهاية السبعينات من القرن العشرين الميلادي الى مقر أظن اتحاد الطلبة لا أذكر الخاص باتحاد الجمهورية أم الخاص بكلية الطب جامعة القاهرة بالقاهرة و وجد في أحد الغرف كمية كبيرة من كتابي شرح كتاب التوحيد لابن عبد الوهاب و الآخر شرح العقيدة الواسطية لابن تيمية
عبد المنعم منيب | 31.01.2008
منذ نشأة تنظيم الجهاد في مصر عام1966م, فإن التنظيم لم يكتب تأصيلا فكريا وفقهيا وعقائديا مفصلا للإستراتيجية التى تبناها التيار و ظل هكذا حتى عام 1980م عندما كتب محمد عبد السلام فرج كتابه الفريضة الغائبة. كان تيار الجهاد في مصر قبل كتاب محمد عبدالسلام فرج يعتمد
اشترك ب ابن تيمية